محاضرات مقياس استراتيجية الاتصال في المن
ListList
الاهداف
الهدف من المقياس: إثراء البناء المعرفي وتكوين الفكر التخطيطي للطالب، بحيث يكون قادرا على بناء استراتيجيات اتصالية ناجحة
 
 
 
 
تفاصيل عامة
مقياس: استراتيجيات الاتصال في المنظمة
 
الهدف من المقياس: إثراء البناء المعرفي وتكوين الفكر التخطيطي للطالب، بحيث يكون قادرا على بناء استراتيجيات اتصالية ناجحة
مضمون المقياس: يشمل خمس محاور أساسية وهي:
   المحور الأول: مدخل إلى التخطيط
   المحور الثاني: تخطيط برامج الاتصال
   المحور الثالث: استراتيجيات وأساليب الاتصال
   المحور الرابع: استراتيجيات الإعلام وإدارة الأزمات
   المحور الخامس: معوقات إستراتيجية الاتصال وعوامل فعاليتها
قائمة المراجع المساعدة:
1-حسام العربي، التخطيط الإداري، دار أسامة للنشر والتوزيع: عمان، 2010.
2-عطالله أحمد شاكر، إدارة المؤسسات الإعلامية، أسامة للنشر والتوزيع: عمان، 2011.
3-بشير العلاق، الإدارة الحديثة، نظريات ومفاهيم، اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع: عمان، 2008.
4-ـــــ ، الاتصال في المنظمات العامة بين النظرية والممارسة، اليازوردي العلمية للنشر والتوزيع: عمان، 2009.